أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

التحالف السعودي يشن أكثر من 30 غارة جوية على 4 محافظات في اليمن

by Athr Press B

استهدف “التحالف العربي” بقيادة السعودية، عدد من المحافظات في اليمن بأكثر من 30 غارة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية، فإن التحالف السعودي شن سلسلة غارات على محافظات مأرب وصعدة وحجة والجوف شمال اليمن.

وأوضحت “المسيرة”، أن طيران “التحالف” نفذ 20 غارة على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، توزعت بـ 12 غارة على مديرية صرواح غرب مأرب، وتركزت 8 غارات منها على منطقة نجد العتق.

وأضافت أن “التحالف” قصف بـ 6 غارات جوية، مديرية مدغل الجدعان شمال غربي مأرب، وشن غارتين على مديرية مجزر المحاذية لها.

أيضاً، شن طيران “التحالف” 5 غارات على محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، 4 غارات منها على منطقة الفرع في مديرية كتاف شرقي صعدة، فيما استهدفت غارة أخرى مديرية باقم الواقعة على الشريط الحدودي شمالي صعدة.

ولفتت “المسيرة” إلى أن محافظة حجة شمال غربي اليمن، تعرضت أيضاً إلى 3 غارات جوية، فيما شهدت محافظة الجوف الحدودية مع السعودية قصفاً جوياً، حيث شن طيران التحالف غارتين على مديرية المطمة غرب الجوف، وغارة على مديرية خب والشعف شرق الجوف.

وكان طيران التحالف السعودي قد استهدف بـ 40 غارة جوية عدة محافظات يمنية مساء الإثنين، فيما شن قبل أيام قصفاً على محافظة الحديدة ما أودى بحياة عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال.

جدير بالذكر أن التحالف السعودي الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، يشن منذ شهر آذار من عام 2015 الفائت، حرباً على اليمن، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين جلهم من الأطفال والنساء وسط انتشار مرض الكوليرا والأمراض المعدية والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

أثر برس

اقرأ أيضاً