أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

ضحايا في بغداد.. وتجدد الاحتجاجات في مناطق عراقية مختلفة

by Athr Press B

قضى 6 أشخاص وأصيب 3 آخرون، إثر سلسلة تفجيرات شهدتها العاصمة العراقية بغداد ، بواسطة عبوة ناسفة ودراجتين مفخختين.

ووفقاً لموقع “روسيا اليوم”، فإن “مناطق عدة من العاصمة بغداد شهدت تفجيرات متعاقبة، ففي حي الشعب انفجرت دراجة نارية مفخخة مركونة عند إحدى أسواقه، فيما شهد حي البلديات انفجار عبوة ناسفة، وضعت بالقرب من سوق شعبية في المنطقة”.

أيضاً انفجرت دراجة نارية مفخخة عند مكان ديني في حي شهداء البياع في بغداد.

في سياق آخر، تجددت الاحتجاجات صباح اليوم الأربعاء، في محافظات البصرة وذي قار والمثنى والديوانية العراقية، تزامناً مع استمرار الاعتصامات في النجف وبابل وكربلاء.

وأغلق المحتجون عدداً من الطرقات في محافظتي النجف وكربلاء، تزامناً مع مواجهات كبيرة في محافظة المثنى بين المحتجين وقوات الأمن.

من جهة ثانية، أعلن وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري اليوم الأربعاء، تحرير اللواء ياسر عبد الجبار مدير المعهد العالي في وزارة الداخلية الذي اختطف منذ فترة على أيدي مجهولين في العاصمة بغداد.

وكانت وسائل إعلام مختلفة قد تداولت في منتصف شهر تشرين الثاني الجاري مقطع فيديو يوثق لحظة اختطاف عبد الجبار في العاصمة بغداد.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ مطلع شهر تشرين الأول الفائت ، تشهد بغداد ومدن جنوبية عدة احتجاجات دامية مناهضة للحكومة وتطالب بمحاربة الفساد وتحسن الظروف المعيشية للمواطن العراقي، أودت بحياة أكثر من 330 شخصاً ، فضلاً عن إصابة الآلاف.

أثر برس

اقرأ أيضاً