أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

بالصور.. ضحايا بانهيار بناء سكني في حي الصالحين بحلب فوق قاطنيه

by Athr Press G

خاص || أثر برس

انهار ليلة أمس السبت، بناءٌ سكني مؤلف من أربعة طوابق في حي الصالحين الشعبي شرقي مدينة حلب، ما أودى بحياة خمسة أشخاص بينهم أربعة من عائلة واحدة.

فمع حلول الساعة الحادية عشرة تقريباً من ليلة السبت، انهار المبنى السكني بشكل مفاجئ بمن فيه من قاطنين، والذين علق معظمهم تحت ركام وأنقاض البناء، لتسارع وحدات الدفاع المدني بحلب إلى المنطقة وتباشر عملية إنقاذ الأهالي.

ورغم صعوبة العمل في ظل الأجواء الماطرة التي تشهدها مدينة حلب، إلا أن الدفاع المدني تمكن من انتشال معظم الأهالي من تحت الركام، واستمر العمل منذ وقوع الحادثة أمس وحتى حلول صباح اليوم الأحد.

وأفاد مصدر طبي في الطبابة الشرعية بحلب لـ “أثر برس” بأن الانهيار أدى إلى وفاة جميع من كانوا تحت الأنقاض والبالغ عددهم /5/ أشخاص، بينهم سيدة ستينية، وأربعة أشخاص من عائلة واحدة، أب وأم وطفلين.

وتشير الأسباب الرئيسية للحادثة، إلى أن الانهيار كان نتيجة الأضرار الكبيرة التي أدت إلى تصدع البناء بسبب المعارك التي شهدها الحي خلال فترة وجود الفصائل المسلحة في أحياء شرق حلب، إلى جانب طبيعة الأرض الرخوة نسبياً.

وعبر عدد من أهالي حي الصالحين عن تخوفهم من حدوث المزيد من الانهيارات في ظل وجود عدد كبير من الأبنية المتصدعة ضمن حيهم، إلى جانب سوء شبكات الصرف الصحي المارة من أسفل الأبنية السكنية، ما ينذر بوقوع المزيد من حوادث الانهيار خلال الفترة القادمة.

كما أكد الأهالي أنهم تقدموا بعدة شكاوى للجهات المعنية بهدف التدخل السريع واتخاذ الحلول والإجراءات المناسبة الكفيلة بمنع حدوث المزيد من الكوارث، وخاصة في ظل الأجواء الماطرة الغزيرة والمستمرة التي تشهدها مدينة حلب.

زاهر طحان- حلب

اقرأ أيضاً