أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ضحايا بانفجار مفخخة في رأس العين .. شهيد و26 مصاب بتفجير قنبلة يدوية في الحسكة

by Athr Press G

خاص || أثر برس استشهد 5 مدنيين بينهم طفلين نتيجة لانفجار سيارة مفخخة في مدينة “رأس العين “، فيما استشهد مدني وأصيب 26 مدنياً آخرين بجراح متفاوتة نتيجة لتفجير أحد المطلوبين أمنياً قنبلة يدوية قبل أن يتم إلقاء القبض عليه في مدينة الحسكة.

مصادر خاصة قالت لـ “أثر برس”، إن 5 مدنيين بينهم طفلين استشهدوا بتفجير سيارة مفخخة في “سوق الخضار”، في مدينة “رأس العين” في ريف الحسكة الشمالي الغربي، لافتة إلى إصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة تم نقلهم إلى النقاط الطبية في المدينة التي تحتلها القوات التركية والفصائل التابعة لها منذ تشرين الاول من العام 2019.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة الاحتلال التركي في محافظة الحسكة انفلاتاً أمنياً منذ احتلالها، وعلى الرغم من توجيه قوات الاحتلال الاتهام المباشر لـ “قوات سوريا الديمقراطية”، بالوقوف وراء التفجيرات التي تشهدها المنطقة الممتدة من “رأس العين”، في ريف الحسكة وحتى غربي مدينة “تل أبيض” في ريف الرقة الشمالي، إلا أن “قسد”، لا تعلق على هذه الاتهامات نهائياً.

من جانب آخر، أكد مدير الصحة في محافظة الحسكة “عيسى خلف” لـ “أثر برس”، استشهاد مدني وإصابة 26 آخرين بينهم حالات حرجة نتيجة لتفجير قنبلة يدوية في “سوق العمال”، وسط مدينة الحسكة.

وقالت مصادر خاصة لـ “أثر برس”، إن تفجير القنبلة اليدوية نفذه أحد المطلوبين أمنياً قبل أن تلقي الجهات الأمنية القبض عليه، مشيرة إلى أن حالة الهدوء عادت للمدينة عقب الحادثة.

محمود عبد اللطيف – الحسكة

اقرأ أيضاً