أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ضحايا أمريكيون إثر هجوم مسلح في ولاية كاليفورنيا

by Athr Press B

قضى 4 أشخاص وأصيب 15 آخرين، فجر اليوم الإثنين، إثر إطلاق نار في مهرجان للطعام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ووفقاً لصحيفة “نيويورك تايمز“، فإن إطلاق النار جرى في مهرجان “غيلروي غارليك” السنوي في غيلروي جنوبي سان هوزيه في ولاية كاليفورنيا وسط أنباء تتحدث عن إلقاء القبض على الفاعل، فيما ذكرت بعض وسائل الإعلام أنه قتل أيضاً.

بدوره، قائد الشرطة الأمريكية سكوت سميث، قال: “المسلح تجاوز السور محاولاً الوصول إلى مكان المهرجان السنوي”، مرجحاً أن “يكون للمشتبه به الذي قُتل شريك آخر في تنفيذ العملية، ولا يزال التحقيق جارياً”.

واعتبر سميث أن ما جرى في كاليفورنيا بمثابة “مأساة حقيقية”، وعبر عن حزنه الشديد من حدوث هذا الحادث في مهرجان يحوي عدد كبير من الناس.

وكانت قد تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر رواد المهرجان وهم يركضون بشكل مرتبك في شتى الاتجاهات، مع صوت فرقعة عالية في الخلفية.

من جهتها، قناة “إن بي سي” الأمريكية، نقلت عن شاهدة عيان كانت بين الموجودين، قولها: إن “رجلاً أبيض في الثلاثينات من عمره نفذ إطلاق النار بشكل عشوائي بواسطة بندقية، لم يكن يستهدف أي شخص على وجه التحديد”.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان “غيلروي غارليك” المذكور تأسس عام 1979، ويتضمن مواداً غذائية ومشروبات وعروضاً فنية حية ومنافسات في مجال الطهي، فضلاً عن أنه يستضيف متطوعين للمشاركة في الفعاليات، ويعتبره البعض بأنه أكبر مهرجان صيفي للأطعمة في العالم.

اقرأ أيضاً