أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

صواريخ بالستية يمنية تستهدف الرياض ومقاطع فيديو تُظهر فشل السعودية بالتصدي لها

by Athr Press Z

أعلن المتحدث باسم “التحالف العربي” بقيادة السعودية أن مدينة الرياض تعرضت لاستهداف بصاروخين بالستيين، وأكد المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني السعودي تركي المالكي، بمنطقة الرياض محمد الحمادي، إصابة اثنين بجروح طفيفة في العاصمة جراء تناثر شظايا أحد الصاروخين.

وأفاد “التحالف العربي” بأن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين في أجواء العاصمة السعودية الرياض ، وفوق مدينة جازان جنوب المملكة أطلقتهما جماعة “أنصار الله”، مشيراً إلى إنه لم تسجّل أي خسائر في الأرواح حتى إصدار البيان، وفقاً لما نقلته صحيفة “عكاظ” السعودية.

وعلى عكس تصريح المالكي، أكد المتحدث الإعلامي باسم الدفاع المدني السعودي بمنطقة الرياض محمد الحمادي، إصابة شخصين اثنين بجروح طفيفة في العاصمة جراء تناثر شظايا صاروخ يمني تم اعتراضه وإسقاطه.

ووفقاً لما أكدته قناة “الميادين” تم نشر مقاطع فيديو تُظهر فشل التصدي للصواريخ البالستية من قبل الدفاعات الجوية السعودية، لكن تم حذفها مباشرة.

يشار إلى أنه خلال الأيام القليلة الماضية نفذ “التحالف العربي” بقيادة السعودية عدة اعتداءات على مناطق مدنية في اليمن، ففي 25 الشهر الجاري نفذ “التحالف العربي” قصف صاروخي ومدفعي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح.

أثر برس

اقرأ أيضاً