أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

صواريخ اليمنيون تطال مرابض مقاتلات مطار جازان السعودي

by Athr Press B

استهدفت جماعة “أنصار الله” الحوثية، بطائرات مسيرة من نوع “قاصف k2″، مرابض طائرات بلا طيار في مطار جازان في السعودية التي تقود “التحالف العربي” الذي أودت غاراته بحياة آلاف المدنيين والأطفال اليمنيين.

ووفقاً لقناة “المسيرة” اليمنية التابعة للحوثيين، فإن سلاح الجو اليمني استهدف مرابض ومحطات الطائرات بدون طيار المشاركة في الهجمات على اليمن.

ونقلت القناة اليمنية عن مصدر عسكري حوثي قوله: “إن الهجمات الجوية تأتي رداً على تحويل مطار جازان إلى قاعدة عسكرية لقصف اليمن”.

وكانت جماعة “أنصار الله” قد استهدفت خلال الأسابيع الماضية مطار نجران الإقليمي بـ 3 عمليات، طالت مخازن أسلحة وبطاريات “باتريوت”، فضلاً عن استهدافهم لمرابض حربية في مطار جازان.

كما نفذوا أيضاً في 14 من شهر أيار الفائت، عملية عسكرية كبرى ضد أهداف سعودية بواسطة 7 طائرات مسيرة استهدفت محطتين لنقل وضخ النفط في منطقة الرياض.

ويعيش اليمن أوضاعاً سيئة، إذ أن “التحالف العربي” الذي تنضوي في صفوفه عدد من البلدان العربية، وتقوده السعودية، يشن منذ شهر آذار عام 2015 الفائت، غارات على مناطق متفرقة في اليمن، بذريعة محاربة “الحوثيين”، الأمر الذي أودى بحياة آلاف اليمنيين، جلهم من الأطفال والنساء، وسط انتشار مرض الكوليرا والمجاعة نتيجة الحصار الخانق الذي تفرضه السعودية.

اقرأ أيضاً