أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

صحيفة عبرية: نتنياهو تعمد عدم إطفاء جهاز إرسال طائرته عند سفره للسعودية

by Athr Press R

قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية إنه كان من الممكن أن تبقى الرحلة السرية إلى السعودية تحت الرادار، مع إيقاف تشغيل جهاز الإرسال والاستقبال، لكن الرحلة التي قام بها رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” كانت علنية، ولأسباب محددة.

وأضافت الصحيفة بأن “نتنياهو” توجه جواً إلى المملكة العربية السعودية مساء الأحد مع سكرتيره العسكري “آفي بلوط” ورئيس الموساد “يوسي كوهين”.

وذكرت “جيروزاليم بوست” أنه لم يعرف أحد بالرحلة، بما في ذلك وزير الأمن “بيني غانتس” ووزير خارجية الكيان “غابي أشكنازي” ورئيس أركان جيش الاحتلال “أفيف كوخافي”، إلى أن لاحظ مراسل “هآرتس” آفي شارف، الذي يتابع الرحلات الجوية، “رحلة إسرائيلية خاصة انطلقت مباشرة إلى المدينة السعودية الجديدة الضخمة”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرحلة أقلعت إلى مدينة نيوم السعودية على متن T7-CPX Gulfstream من الأراضي المحتلة حوالي الساعة 7:30 مساءً وهبطت في تل أبيب حوالى الساعة 12:30 صباحاً وكانت الرحلة “السرية” من الأراضي المحتلة إلى السعودية مزوّدة بجهاز الإرسال والاستقبال طوال الوقت.

وتابعت الصحيفة بأنه لو أراد “نتنياهو” أن يبقي الأمر سراً، كان بإمكانه فعل ذلك بسهولة، لقد فعل ذلك من قبل، وكذلك فعل مسؤولون “إسرائيليون” آخرون على مدى سنوات، أقلعت رحلات بطائرات رجال الأعمال من مطار بن غوريون وتوجهت جنوباً باتجاه دول الخليج، وبحسب بعض التقارير، حتى السعودية.

“جيروزاليم بوست” أكدت بأن الشيء نفسه حدث مع رحلة “نتنياهو”، “السرية” إلى المملكة، فمثل هذه الرحلات بواسطة طائرات رجال الأعمال الخاصة من مطار “بن غوريون” إلى دول أخرى حيث لا يوجد لـ “إسرائيل” علاقات ودية أو علاقات على الإطلاق، تم تتبعها عبر الإنترنت لعدة سنوات، ولكن لم يتم تسريب أي شيء للرأي العام بشأن ما حدث بمجرد هبوط الطائرة – تُرك الأمر لخيال المرء، ثم سُرب في وقت لاحق وأكدته مصادر في كل من “إسرائيل” والسعودية أن رئيس الوزراء سافر إليها والتقى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

أثر برس

اقرأ أيضاً