أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

صحيفة أمريكية: عملية عسكرية تجمع قطر والإمارات بأمر ترامب

by Athr Press M

أفادت صحيفة “واشنطن تايمز” الأمريكية، بأن  قراراً رسمياً سيصدر لأول مرة خلال الأسبوع المقبل، يتعلق بدولتي قطر والإمارات، وذلك بحسب مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه للصحيفة: “سيوافق أعضاء حلف “الناتو خلال الاجتماع الوزاري، الذي سيجري في بروكسل الأسبوع المقبل، على ضم الدوحة وأبو ظبي إلى القوات الدولية في أفغانستان”.

وبذلك سيصبح البلدان اللذان ما زالا في حالة حرب دبلوماسية باردة، أحدث المنضمين إلى تدريب القوات المتعددة الجنسيات ولتقديم المشورة للقوات الأفغانية، وفقاً للصحيفة الأمريكية.

وتابع المسؤول: “سيكون أول انتشار للقوات البرية القطرية والإماراتية في جنوب غرب آسيا، وذلك لزيادة القوات الدولية في أفغانستان، كجزء من البعثة الاستشارية العسكرية التي يقودها حلف الناتو، والتي يطلق عليها اسم “الدعم الحازم”.

ورفض المسؤول تقديم تفاصيل عن عدد القوات البرية التي ستساهم فيها قطر أو الإمارات في الحرب الأفغانية، وماذا ستكون مهمتها المتوقعة، وما هي الزيادة المقترحة في قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان.

ويأتي القرار في أعقاب وقف إطلاق النار الذي لم يسبق له مثيل، بين طالبان وقوات الحكومة الأفغانية، والذي بدأ في 11 حزيران وتزامن مع شهر رمضان الماضي، وتم تمديد وقف إطلاق النار من قبل الرئيس الأفغاني أشرف غني في أواخر الشهر ذاته.

اقرأ أيضاً