أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

صحيفة أمريكية: دونالد ترامب مهددٌ بالطرد من البيت الأبيض

by Athr Press M

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية مقالاً للصحفي “توماس فريدمان”، يتحدث فيه عن سعي قادة الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة الأمريكية إلى دفع دونالد ترامب للتنحي عن منصبه كرئيس للبلاد.

وجاء في المقال:

بات من الضروري تنحية دونالد ترامب عن منصبه نظراً لإيجابيات مثل هذه الخطوة بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية ككل، خاصة في ظل عدم وضوح الرؤية المستقبلية في حال أشرف ترامب على إدارتها لسنتين إضافيتين، والذي قد يزعزع استقرار الولايات المتحدة ويضر باقتصادها.

ويتوجب على قادة الحزب الجمهوري التصريح بأنه في حال عدم إحداث دونالد ترامب لأي تغيير على طريقته في إدارة الحزب، سيضطرون إلى الضغط عليه حتى يقدم استقالته، وبشكل عام، يجدر بهذه المطالب أن تنبثق من صلب الجمهوريين أنفسهم، كما أن المساعي الرامية لإقالة الرئيس الحالي للولايات المتحدة يجب أن تدور في فلك الوحدة الوطنية، أو أنها ستحقق نتائج عكسية وتؤدي إلى تمزيق البلاد بشكل أكبر.

وأمسى سلوك ترامب متقلباً للغاية، في حين أن سلسلة أكاذيبه لا تزال مستمرة، فضلاً عن أن استعداده لأداء الوظائف الرئاسية التي يتطلبها منصبه يكاد يكون منعدماً، وفي الغالب، يتعين على الرئيس استشارة الخبراء الحكوميين قبل إجراء تغييرات كبيرة وتعيين موظفين يتسمون بالكفاءة.

وتضمنت فترة ولاية ترامب تبني سياسات قائمة على ربط قنوات التواصل مع روسيا وازدراء الحلفاء والسخرية منهم، وهو ما يعتبر أمراً مزعجاً للغاية بالنسبة للسياسيين الأمريكين.

اقرأ أيضاً