أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

صحيفة أمريكية: انسحاب محدود للقوات الأميركية من الشرق الأوسط بسبب فيروس كورونا

by Athr Press M

باشرت الولايات المتحدة الأمريكية في سحب عدد من القوات التي أرسلتها إلى الشرق الأوسط في أعقاب اغتيالها للجنرال الإيراني قاسم سليماني، بسبب تفشي لفيروس كورونا في المنطقة.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية عن مسؤولين عسكريين أميركيين قولهم إن الجيش الأميركي بدأ في سحب أعداد صغيرة من القوات من الشرق الأوسط.

وأفادت الصحيفة أن حوالى 1000 جندي عادوا من الكويت خلال الأسبوعين الماضيين، بينما يُتوقع عودة 2000 جندي إضافي في المستقبل القريب.

وقالت مجلة “ناشيونال ريفيو” الأميركية إنه بعد أن أمر الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشن هجوم بطائرة بدون طيار على الجنرال سليماني، نشر البنتاغون قوات إضافية في القواعد في المنطقة لمواجهة أي هجوم انتقامي محتمل ضد أهداف أميركية أو حليفة.

وبينما هاجمت إيران مواقع أميركية في العراق بضربات صاروخية باليستية، تاركة عشرات العسكريين الأميركيين مصابين بارتجاجات وإصابات دماغية مؤلمة، لم يكن هناك أي عمل انتقام كبير آخر حتى الآن.

ووعد الرئيس ترامب مراراً بسحب القوات الأميركية من المنطقة، وسيخرج البنتاغون قريباً القوات من أفغانستان تماشياً مع اتفاق تم التوصل إليه مع حركة طالبان.

اقرأ أيضاً