أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

صحيفة أردنية: فيضان مياه الصرف الصحي في مدينة المفرق سببه “اللاجئون السوريون”!

by Athr Press B

أفادت صحيفة أردنية، بأن مدير سلطة مياه مدينة المفرق شمال العاصمة الأردنية عمّان علي أبو سماقة، حمّل اللاجئين السوريين مسؤولية فيضان مجاري الصرف الصحي في المفرق.

ووفقاً لصحيفة “الرأي” الأردنية، فإن أبو سماقة قال في تصريح لها: “فيضانات مياه الصرف الصحي داخل شوارع المحافظة سببها الضغط الكبير الذي تواجهه الشبكة بسبب الكثافة السكانية العالية التي سببها اللجوء السوري ما جعل الشبكة لا تتناسب مع هذه الزيادة السكانية الطارئة”.

ولفت المسؤول المذكور إلى أن العديد من الإغلاقات تعود إلى الضغط المتزايد على شبكة الصرف الصحي نتيجة ازدياد الأعداد السكانية وأزمة اللجوء السوري داخل المحافظة، حسب تعبيره.

ووفقاً للصحيفة الأردنية، فإن الوسط التجاري بمدينة المفرق شهد فيضانات من الصرف الصحي في العديد من الشوارع والمناطق السكنية وبخاصة حي الضباط، الأمر الذي تسبب بخلق أجواء من الفوضى بسبب المياه السائلة والروائح الكريهة التي جلبت الحشرات والقوارض إضافة إلى زعزعة تسوق المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة “الرأي” الأردنية، أثارت موجة سخط بين السوريين على شبكات التواصل الاجتماعي، عقب اتهامها اللاجئين السوريين بعنوان خبرها وبشكل صريح، بالتسبب بفيضان مياه الصرف الصحي في مدينة المفرق، الأمر الذي جعلها تعدل عنوان تقريرها بعد ساعات.

اقرأ أيضاً