أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

معاون وزير التجارة الداخلية: نستعين بجمعية الحرفية لرقابة سوق بيع قطع غيار السيارات

by Athr Press H

يشهد سوق بيع قطع غيار السيارات حالة من عدم الاستقرار في الأسعار، إذ يختلف سعر القطعة بين الصباح والمساء، وبين محال وآخر.

وتحدث عدد من أصحاب المحال المخصصة لبيع بطاريات السيارات، لصحيفة “تشرين”، أن سعر البطارية يتراوح بين 55 – 200 ألف ليرة حسب حجمها ومصدرها، ويعد الكوري من أغلى الأنواع، وهناك المصري والمغربي والمحلي، كما توجد بطاريات سائلة من عمان.

وبيّنوا أن المصدر الرئيس لقطع التبديل المنتشرة في الأسواق هو الاستيراد، لذا فهناك العديد من المشكلات التي تواجههم بسبب عدم استقرار سعر الصرف، وانتشار المستعمل منها والمقلد والتي تدخل إلى الأسواق بصورة مخالفة للقوانين.

من جهته، أوضح معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب، أن هذا السوق يراقب كغيره من الأسواق، وهناك دوريات متخصصة تقوم بمراقبته فيما يتعلق بالأسعار، مبيناً أن أسعار القطع محررة وعملية الرقابة مرتبطة بجودة المادة ومنع الاحتكار، وتتم من خلال الشكوى التي يتقدم بها المواطن.

كما أشار شعيب إلى أن الوزارة تستعين بالجمعية الحرفية في أعمال الرقابة ومعالجة الشكاوى، وخاصة المتعلقة بالقطع التبديلية المستعملة، لأن الوزارة لا تملك الخبرات المطلوبة لمعرفة جودة القطع المستعملة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً