أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

شهيد وثلاثة جرحى بقصف إسرائيلي استهدف وحدة دفاعٍ جوي في ريف دمشق

by Athr Press R

جدد الكيان الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء غاراته الجوية على سورية مستهدفاً وحدة من الدفاعات الجوية التابعة للجيش السوري في ريف دمشق ما أسفر عن ارتقاء شهيد وجرح 3 جنود ووقوع أضرار مادية.

وذكر بيان عسكري رسمي أنه “في تمام الساعة الواحدة والنصف من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من شمال الجليل استهدف وحدة من دفاعنا الجوي في منطقة النبي هابيل بريف دمشق”.

وأضاف المصدر أن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لبعض صواريخ العدوان التي أسفرت عن ارتقاء شهيد وجرح 3 جنود ووقوع خسائر مادية”.

وفي تصريح لافت، أكد المتحدث باسم حركة “حماس” الفلسطينية “حازم قاسم” أن العدوان الصهيوني فجر اليوم على سورية، “جريمة مستنكرة وإرهاب يمارسه الاحتلال بشكل متواصل ضد أمتنا”، ورأى “قاسم” أن هذا العدوان يأتي في سياق منهجية “إسرائيل” العدوانية لتحقيق أطماعها التوسعية المدعومة امريكياً وبتشجيع من مسار التطبيع.

ودعى “قاسم” من وصفهم بـ “القوى الحية في الأمة” إلى توحيد جهودها لمواجهة المشروع الصهيوني وهزيمته.

واستهدف الكيان الإسرائيلي خلال السنوات الأخيرة مواقع للجيش السوري وحلفائه بعشرات الغارات الجوية وتمكنت الدفاعات الجوية السورية من التصدي لمعظمها.

واعترف المتحدث باسم جيش الكيان، هيداي زيلبرمان يوم السبت الفائت بأن الكيان الإسرائيلي أطلق أكثر من 500 قذيفة وصاروخاً ذكياً خلال العام الحالي، وسط صمت دولي إزاء تلك الانتهاكات.

أثر برس

اقرأ أيضاً