أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

شقيق الملك سلمان: سبب ما يجري هو الملك وولي عهده وليس الأسرة الحاكمة

by Athr Press R

تدوال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً للأمير السعودي أحمد بن عبد العزيز (شقيق الملك سلمان من غير أم) وهو يقول لمعارضين لسلطات المملكة بعدما هتفوا في لندن “يسقط آل سعود”: “إن العائلة المالكة لا ناقة لها ولا جمل فيما يحدث وإنه يجب تحميل المسؤولية فيما يجري للملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان”.

ويظهر التسجيل الأمير أحمد وهو يهم بدخول مبنى بالعاصمة البريطانية، وبرفقته السفير لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف، وسط هتافات مناهضة لأسرة آل سعود، والحرب التي تشنها على اليمن، وفقاً لـ”الجزيرة نت”.

وقد حاول مرافقو الأمير أحمد بن عبد العزيز إيقاف المعارضين من تصويره فرد عليهم أحد المحتجين بألا يلمسوه، بحسب ما ظهر في الفيديو.

وتمنى الأمير أحمد بن عبد العزيز انتهاء الحرب في اليمن “اليوم قبل الغد”، وعندما سئل عن سوء أوضاع المعتقلين في البحرين وقدرة الرياض على تغيير هذه الأوضاع، قال: “إذا بأيدينا إن شاء الله يكون خير”.

وسبق أن شغل أحمد منصب وزير الداخلية لخمسة أشهر بين حزيران وتشرين الثاني 2012 قبل أن يعفيه الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز من منصبه ويعين الأمير محمد بن نايف خلفاً له، وجاء قرار الإعفاء بناء على طلب الوزير وفق المرسوم الملكي القاضي بالإعفاء.

كما تولى الأمير منصب مساعد وزير الداخلية ومساعد أمير منطقة مكة المكرمة، وهو يبلغ من العمر 76 عاماً.

يذكر أن العائلة الملكية في السعودية تعيش حالة من الانقسام الداخلي وصراع على العرش الملكي، وهو ما يترجم قيام ولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان” بجملة من الاعتقالات لأمراء في العائلة الحاكمة بعد توليه منصب ولي العهد السعودي.

 

اقرأ أيضاً