أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

شروط جديدة لتعديل السيارات الخاصة لنقل المرضى

by Athr Press B

خاص|| أثر برس عدلت وزارة النقل شروط القرار المتعلق باستبدال أحد المقاعد الثابتة في سيارات الركوب الصغيرة السياحية بمقعد متحرك بواسطة جهاز رفع آلي لنقل المرضى أو المقعدين حصراً.

وتنص الشروط على أن تكون السيارة خاصة (صالون) حصراً، وألا يؤدي التعديل إلى تعديل في نوع السيارة، ولا يعيق حركة الدخول والخروج من السيارة.

كما نص القرار على أن يتم تثبيت المقعد على أرضية السيارة بطريقة تمنع حركته أثناء قيادة السيارة، مع تقديم وثيقة طبية تثبت أن مالك المركبة لديه شخص مريض أو مقعد يحتاج إلى كرسي متحرك، وتتم دراسة الموافقات من قبل الوزارة بعد فحص السيارة والتأكد من أنها تحقق الشروط الفنية المطلوبة.

بدوره، مدير النقل الطرقي في الوزارة محمود أسعد أوضح لـ “أثر” أن الغاية من القرار توفير خدمة نقل المرضى أو المقعدين ضمن سيارة خاصة بطريقة مريحة وآمنة.

وقال مدير النقل الطرقي في وزارة النقل لـ “أثر”: “القرار اشترط أن تكون السيارة خاصة حتى لا تستخدم للنقل المأجور، وأن يكون هناك وثيقة طبية من مالك السيارة تثبت وجود مريض أو مقعد ضمن أفراد العائلة ممن يحتاج هذه الخدمة، وأن يتم التركيب بطريقة مريحة لحركة المقعد وحركة الركاب داخل السيارة”.

حسن العبودي

 

اقرأ أيضاً