أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

شركة المحروقات: يمكن التسجيل والاستعلام عن رصيد البطاقة الذكية عبر الموبايل

by Athr Press H

كشف مدير فرع محروقات دمشق، إبراهيم أسعد، عن بدء تطبيق وسيلة جديدة للاستفادة من البطاقة الذكية عبر أجهزة الموبايل، تتضمن ميزة الاستعلام عن رصيد البطاقة، حيث يتم تغيير رقم الموبايل من خلال هذه الوسيلة وتعديل بيانات البطاقة الذكية من دون اللجوء إلى أي مركز من مراكز شركة تكامل لتعديل البيانات.

وبيّن أسعد لصحيفة “الوطن” السورية، أن تطبيق هذه الخدمة انطلق مع بداية الأسبوع الحالي من خلال الجوالات التي تحمل بطاقة “سيريتل”، على أن يتم تفعيلها على الجوالات التي تحمل بطاقة “MTN” الأسبوع المقبل.

كما لفت مدير فرع محروقات دمشق إلى أن هذه الوسيلة هي من أبسط الإجراءات التي تم اتخاذها للاستعلام على البطاقة الذكية وطلب المشتقات النفطية، موضحاً أن هذه الوسيلة تعمل على كل أنواع الموبايلات مهما كان نوعها.

وفيما يخص مُلاك السرفيس، أوضح أسعد أنه بناء على طلبهم تم إلغاء القرار الذي اتخذته شركة المحروقات بحصر التعبئة من محطة البرامكة من الساعة 6 مساءً وحتى صباح اليوم التالي، مؤكداً أن إلغاء القرار هو مؤقت وسيتم خلال الأسبوع القادم توزيع الخطوط من جديد لحل أزمة الازدحام على محطة البرامكة بشكل جذري، ومن المحتمل أن يتم نقل بعض الخطوط بشكل دائم إلى محطتين جديدتين للمازوت لتخفيف الضغط عن محطة البرامكة.

من جهة أخرى، صرّح مصدر في وزارة النفط للصحيفة بأن مشروع إطلاق البطاقة الذكية للغاز في مدينة دمشق سيكون في المرحلة التي تلي إطلاق مشروع البطاقة الذكية في حلب الذي سيتم خلال الأسبوع الحالي، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن يتم إطلاق البطاقة الذكية للغاز في دمشق قبل نهاية شهر آذار.

وفي منتصف الشهر الفائت، وجهت شركة المحروقات إلى محطات الوقود سواء الخاصة أو العامة، تعليمات تؤكد على ضرورة حصول مالك السيارة على إيصال بعد تعبئة سيارته سواء عن طريق بطاقة الماستر أو البطاقة الذكية، وذلك لإثبات كمية البنزين المعبئة منعاً للتلاعب.

اقرأ أيضاً