أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

“سيحتوي محلات تجارية”.. مشروع لإنشاء نفق في ساحة الجامعة الرئيسية بحلب

by Athr Press G

خاص || أثر برس أطلق محافظ حلب حسين دياب اليوم، مشروع إنشاء نفق في ساحة الجامعة الرئيسية بحلب، معلناً أن هذا المشروع سيحمل معه سلةً من الأهداف التي تنعكس بالفائدة على الأهالي وطلاب الجامعة.

وخلال افتتاح اجتماع الهيئة العامة السنوي لنقابة مقاولي الإنشاءات في حلب، فاجأ دياب الحاضرين بالإعلان عن مشروع النفق، مشيراً إلى أنه سيسهم في تخفيف حدة الازدحام الذي تشهده ساحة الجامعة، كونها تعتبر المصب الرئيسي لطلاب معظم الكليات، فيما أشار المحافظ إلى أن النفق سيسهل من مهمة تنقل الطلاب بشكل آمن.

وأضاف دياب أن النفق الجديد سيؤمّن خدمات استثمارية وعامة للمواطنين، في تلميح إلى أن النفق سيحتوي على محلات تجارية، ومرافق خدمية متنوعة، وخاصة في ظل موقع الساحة المتميز الذي يعتبر من أهم المواقع الاستراتيجية في مدينة حلب.

وبحسب تسريبات أولية حصل عليها “أثر”، فإن النفق سيمتد على طول مساحة ساحة الجامعة، وسيتضمن مسارب ومداخل للقادمين من جهة شارع “أدونيس” عند مجمع “وردة الشهباء”، ومن جهة دوار “عمر أبو ريشة- مستشفى الجامعة”، بانتظار المخطط النهائي الذي ستعلن عنه المحافظة مع بدء التنفيذ على أرض الواقع.

وتعتبر ساحة الجامعة بحلب، واحدة من أكثر المواقع استراتيجية في مدينة حلب، الأمر الذي يجعلها تشهد ازدحامات خانقة، كونها تشكّل عقدة مرورية وموقفاً رئيسياً لـ “سرافيس” وباصات النقل الداخلي، التي تخدم مختلف أحياء مدينة حلب، ما جعلها مصباً رئيسياً لطلاب الجامعة في التنقل من وإلى كلياتهم يومياً.

زاهر طحان – حلب

اقرأ أيضاً