أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

سوري يحصل على المركز الأول لمسابقة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم 

by Athr Press H

تمكن المتسابق السوري مرشح وزارة الأوقاف محمد عبد الرحمن أبو قاسم الزعبي من تحقيق المركز الأول في مسابقة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم ،بمشاركة متسابقين من الدول العربية والإسلامية.

وذكرت الجهة المسؤولة عن المسابقة أسماء الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم -الدورة 24، حيث حصل محمد عبد الرحمن أبو قاسم من سوريا على المركز الأول، تلاه كلاً من المركز الثاني عبد الغني مصطفى يحي من الولايات المتحدة، المركز الثالث مزمل أحمد محمد أحمد من السودان، المركز الرابع مكرر عبد الرحمن عبد الله البستكي من الإمارات، المركز الرابع مكرر محمد حسن حسين من الصومال، المركز الرابع مكرر مصطفى سال من السنغال، المركز السابع جميل احمد جاهر الدين من بنجلاديش، المركز الثامن محمد عمر عباده عمر عرفه من مصر، المركز التاسع البشير أبوبكر من النيجر، المركز العاشر آدم محمد آدم من تشاد.

 

ونشرت وزارة الأوقاف السورية على صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن الوزارة واللجنة العليا لشؤون القرآن الكريم تبارك لـ محمد عبد الرحمن أبو قاسم الزعبي المتسابق الحافظ للقرآن هذا الإنجاز الكبير.

بدوره، أهدى القارئ محمد عبد الرحمن أبو قاسم الزعبي فوزه إلى سوريا، شاكراً والديه وكل من تعلم منهم حرف، متمنياً التوفيق للتعلم أكثر من علوم القرآن.

وانطلقت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم عام 1418 هـ الموافق 1997م، وتنظم الجائزة مسابقات دولية ومحلية لحفظة القرآن الكريم من شتى أنحاء العالم وفق معايير عادلة ومتميزة، كما تكرم الجائزة حفظة القرآن، والشخصيات الإسلامية البارزة، والمؤسسات العلمية والدعوية، حيث تسعى أن تكون الرائدة والمتميزة على مستوى العالم الإسلامي في مجال خدمة القرآن الكريم وعلومه وتكريم أهله.

أثر برس 

اقرأ أيضاً