أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

سورية على موعد مع منخفض جوي بعد الأجواء المستقرة التي تستمر لأيام قليلة

by Athr Press B

أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، غائماً جزئياً بشكل عام محذرة من تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه سنشهد في سورية أجواء مستقرة لأيام قليلة في جميع المناطق السورية وشرق المتوسط بشكل عام، ولكن الاستقرار لن يدوم طويلاً وعودة جديدة للمنخفضات الجوية.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن شهر آذار يخبئ لنا منخفضات جوية باردة مصحوبة برياح قطبية وأمطار، أي أن الأجواء المستقرة على ما يبدو لن تدوم طويلاً، وسط توقعات بأن يستمر ارتفاع درجات الحرارة حتى مساء الخميس.

أثر برس

اقرأ أيضاً