أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سورية.. طقس خريفي معتدل بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد وبارداً ليلاً على المرتفعات الجبلية، محذرة من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قالت: “ستبقى سورية وخصوصاً المناطق الجنوبية منها متأثرة بحالة عدم استقرار ماطرة على فترات وذلك حتى يوم غد الخميس 12 تشرين الثاني، ولكن تصبح الفعالية ضعيفة إجمالاً مقارنةً مع ما تعرضنا له خلال اليومين الماضيين، وهناك امتداد فرص زخات المطر الرعدية نحو أجزاء جيدة من المناطق الوسطى والساحلية الجنوبية والشرقية، ومن ثم هناك عودة للاستقرار النسبي”.

وكانت “هوى الشام”، قد ذكرت أنه من يوم الجمعة وحتى الإثنين، ستكون الأجواء مستقرة تماماً في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية، مع بقاء درجات الحرارة دون تغيرات نهاراً وليلاً وهي حول إلى أعلى من المعدل بقليل، والأجواء تكون مشمسة قليلة الغيوم بشكل عام.

أثر برس

اقرأ أيضاً