أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سورية.. تمديد عمل جميع الفعاليات التجارية والخدمية حتى الـ 7 مساءً

by Athr Press H

أصدر وزير الإدارة المحلية والبيئة في سورية حسين مخلوف قرار سمح بموجبه لكافة المهن التجارية والخدمية المسموح بافتتاحها بموجب التعميم رقم 1312 تاريخ 19/4/2020 بالعمل حتى الساعة الـ 7 مساءً بدلاً من الـ 5 مساءً.

وأوضح الوزير أن القرار جاء بمناسبة قدوم عيد الفطر وتسهيلاً لحركة المواطنين وتخفيف الازدحام، لافتاً إلى أن القرار يطبق اعتباراً من اليوم وحتى نهاية عطلة عيد الفطر بما في ذلك يوم الجمعة الواقع في الـ 22 من الشهر الجاري.

بدورها، نشرت محافظة دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، أنه بمناسبة قدوم عيد الفطر السعيد، وتسهيلاً لحركة الأخوة المواطنين وتخفيف الازدحام، أصدر محافظ دمشق عادل العلبي تعميماً يسمح لكافة المهن التجارية والخدمية المسموح بمزاولتها حسب التعاميم السابقة بالعمل حتى الساعة السابعة مساءً اعتباراً من اليوم 20/5/2020حتى نهاية عيد الفطر السعيد بما في ذلك يوم الجمعة.

وأكدت المحافظة على ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات الوقائية الصحية تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

وكان الفريق الحكومي المعني بإجراءات لمواجهة فيروس كورونافي سورية وافق في الثالث والعشرين من الشهر الماضي على تمديد ساعات فتح المحلات وكل المهن التجارية والخدمات لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء بما يمكن المواطنين من تأمين احتياجاتهم تماشياً مع خصوصية شهر رمضان الكريم.

وقبل أيام، أعلن الفريق الحكومي رفع حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتباراً من تاريخ 19 أيار ولغاية 30 أيار مع التأكيد على الالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة، ومراعاة مواعيد انطلاق ووصول الرحلات خارج أوقات الحظر.

أثر برس 

اقرأ أيضاً