أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أجواء صيفية تشهدها سورية.. إليكم حالة الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الطقس اليوم الثلاثاءسيكون، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة، فيما يكون مائلاً للبرودة ليلاً، وسط تحذيرات من تشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية، ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، كتب على صفحته في موقع “فيسبوك”: إن “منخفض البحر الأحمر يمارس نشاطه فوق مصر والسودان وليبيا وسيمدد الموجات المدارية الحارة نحو شمال أفريقيا والشرق الأوسط وسيساهم المرتفع الشبه مداري فوق شمال السعودية والأردن بإرسال الرياح الجنوبية الشرقية نحو لبنان وسورية الأمر الذي سيتسبب بأجواء صيفية قليلة الرطوبة طيلة هذا الأسبوع”.

جدير بالذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن هناك أجواء صيفية تنتظرنا في سورية خلال الأيام المقبلة، وسط توقعات بأن تصل الحرارة إلى ذروتها فتلامس 30 درجة بين الخميس والسبت.

أثر برس

اقرأ أيضاً