أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

سورية.. أجواء صيفية تنتظرنا خلال الأيام المقبلة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة مرفق بكتلة هوائية باردة نسبيا ورطبة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت في نشرتها صباح اليوم الأحد، أن يكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر نهاراً خاصة على المناطق الوسطى والقلمون والشرقية والبادية وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية ويكون الجو مستقراً وصحواً بشكل عام ويحذر من تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

ولفتت الوكالة السورية إلى أن كميات الأمطار التي هطلت في عدد من المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كان أغزرها 10مم في تلكلخ بمحافظة حمص، وذلك وفقاً لما بينته نشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

بدوره، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، قال: “ضرب المنخفض الجوي الذي عبر فوق البحر المتوسط، تركيا وقد تزامن مع نزول قطبي أدى إلى تساقط الثلوج في المناطق الشمالية التركية وحوض البحر الأسود، وشرق أوروبا وسبب حالة عدم استقرار جوي فوق الساحل السوري وبعض المناطق اللبنانية، ومن المنتظر أن يستقر الطقس اعتباراً من قبل ظهر غداً الاثنين، موعد ثوران منخفض البحر الأحمر فوق السودان ومصر وصحراء ليبيا”.

وأضاف خنيصر أن “منخفض البحر الأحمر سيساهم بتمدد الكتل الحارة من المناطق المدارية، وتكون مصحوبة بالغبار الأبيض في طبقات الجو العليا الأمر الذي سيسبب ارتفاعاً بدرجات الحرارة وانخفاض بنسبة الرطوبة، وسط توقعات بأن تصل الحرارة إلى ذروتها فتلامس 30 درجة بين الخميس والسبت”.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن هناك أجواء صيفية تنتظرنا في سورية خلال الأيام المقبلة.

أثر برس

اقرأ أيضاً