أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

الحرارة في سورية إلى انخفاض وتوقعات بهطول أمطار غزيرة في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستميل للانخفاض قليلاً مع بقائها حول معدلاتها أو أعلى بقليل، وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق مع تيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم السبت، غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة تكون غزيرة أحياناً، ويميل الطقس للبرودة ليلاً وسط تحذيرات من تشكل الضباب في المناطق الوسطى والقلمون.

وحول طقس غداً الأحد، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام معتدلاً نهاراً ومائلاً للبرودة ليلاً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر نهاراً خاصة على المناطق الوسطى والقلمون والشرقية والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن أغلب مناطق الساحل السوري وجباله شهدت أمطار غزيرة هطلت على فترات وامتدت أيضاً نحو أجزاء جيدة من المناطق الشمالية والوسطى بفعالية متوسطة إجمالاً وعلى فترات.

وأضافت الصفحة: “بالمقابل كانت الأجواء غائمة جزئياً في دمشق وأغلب المناطق السورية الداخلية ومستقرة، ولطيفة نهاراً بحرارة لم تتعدى 23 درجة وباردة منعشة ليلاً في أغلب المناطق السورية، وسط توقعات بتشكل الضباب أول ساعات صباح اليوم السبت في دمشق والمناطق الجنوبية والوسطى”.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “تتزايد فرص الأمطار اليوم السبت، في المناطق الساحلية وتكون غزيرة على فترات، وتمتد أيضاً لعدد جيد من المناطق الداخلية الوسطى والشمالية وقد تطال بعض الزخات أقصى مناطق جنوب غرب سورية”.

يذكر أن حالة عدم الاستقرار ستضعف بشكل كبير يوم غد الأحد لتصبح فرص الزخات فقط على مناطق جنوب سورية، وربما دمشق العاصمة.

أثر برس

اقرأ أيضاً