أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية.. تشرين الأول يودعنا بمنخفض جوي ماطر.. إليكم حالة الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق مع تيارات شمالية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ومائلاً للبرودة ليلاً محذرةً من تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، أوضحت الأرصاد الجوية أن الطقس سيبقى بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام ودرجات الحرارة تكون حول معدلاتها، ويتحول إلى غائم أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية من البلاد لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر في تلك المناطق.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك منخفض جوي متوسط الفعالية من المتوقع أن يبدأ تأثيره اعتباراً من آخر ساعات اليوم الخميس، ويستمر حتى الأحد بفعالية جيدة على السواحل السورية، ومتوسطة لضعيفة على المناطق الشمالية والوسطى وضعيف على دمشق وباقي المناطق والمحافظات السورية الداخلية.

وأضافت الصفحة: “بالنسبة للطقس خلال اليومين القادمين، ستستمر الأجواء مستقرة في كافة المناطق والمحافظات السورية، ودرجات الحرارة تكون ببداية العشرينات بشكل عام وأعلى بقليل على السواحل السورية والمناطق الشرقية من سورية”.

يذكر أن الأجواء ستبقى باردة وسط توقعات بهطول الأمطار، وذلك حتى يوم الإثنين، إذ قد نشهد بعد ذلك حالة من الاستقرار تستمر حتى يوم الخميس.

أثر برس

اقرأ أيضاً