أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

سورية.. أجواء مستقرة تشهدها معظم المناطق لكن لن تدوم طويلاً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أدنى من معدلاتها بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من المطر على المرتفعات الساحلية والجزيرة خلال ساعات النهار، ويكون الطقس ليلاً مائلاً للبرودة، وسط تحذيرات من تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

ولفتت الأرصاد الجوية إلى أن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الساحل السوري شهد خلال اليومين الماضيين، هطولات مطرية غزيرة، وكانت الأجواء خريفية بشكل واضح مع انخفاض كبير بالحرارة.

وأضافت الصفحة أن الأجواء بدأت بالاستقرار في دمشق والمناطق السورية الداخلية مع درجات حرارة لطيفة نهاراً وباردة ليلاً بأجواء غائمة جزئياً.

وختمت “هوى الشام” توقعاتها، قائلة: “سنشهد في سورية استقرار عام على الأجواء خلال اليومين القادمين من نهاية هذا الشهر أي اليوم الأربعاء وغداً الخميس، وذلك في كافة المناطق والمحافظات السورية، ومن ثم تعود الأجواء غير مستقرة مع أمطار على فترات على السواحل السورية وستمتد نحو بعض المناطق الداخلية اعتباراً من 1 حتى 4 الشهر على الأقل”.

أثر برس

اقرأ أيضاً