أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

سورية.. الحرارة إلى انخفاض وتحذيرات من تشكل الصقيع ليلاً في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن هناك انخفاض طفيف يطرأ على درجات الحرارة في سورية خلال الأيام المقبلة، لتصبح الحرارة حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية إلى شمالية شرقية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، صحواً ومستقراً بشكل عام وبارداً خلال ساعات الليل محذرة من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح شرقية بين الخفيفة والمعتدلة على الأجزاء الغربية من البلاد ومتقلبة إلى شمالية غربية على الأجزاء الشرقية والجزيرة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها بشكل عام مع بقاء الأجواء الباردة ليلاً.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء ستكون مستقرة تماماً في سورية ودول شرق المتوسط وذلك حتى يوم الجمعة المقبل.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “مرتفع سيبيري سيتقدم نحو المنطقة، وبالتالي سنشهد أجواء شديدة البرودة ليلاً ومن المتوقع أن تسجل الحرارة اعتباراً من هذه الليلة في دمشق وجميع المناطق السورية الداخلية ما يقارب الـ 3 إلى 4 درجات خصوصاً في جنوب سورية، فيما تكون أعلى بقليل في باقي المناطق الداخلية، وسط تحذيرات من تشكل الصقيع على المرتفعات الجبلية فوق 1500 متر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً