أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

حالة الطقس.. منخفض سيبيري يؤثر على سورية والحرارة تسجل ليلاً 4 درجات

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن حالة الطقس في سورية خلال الأيام المقبلة ستشهد اختلافاً، حيث ستوالي انخفاضها لتصبح حول معدلاتها في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، بارداً ليلاً محذرة من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط فوق المرتفعات الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، تحدثت عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، وذكرت أن حالة عدم الاستقرار التي أثرت على سورية خلال اليومين الماضيين انتهت، موضحة أنها كانت بفعالية جيدة في دمشق ومناطق الجنوب السوري بشكل عام ومتوسطة لضعيفة إجمالاً على باقي المناطق والمحافظات السورية.

ولفتت الصفحة إلى أن أعلى كمية هطول خلال الـ 24 ساعة الماضية كانت في وادي قنديل حيث بلغت 75 ملم، ومن ثم ميسلون في ريف دمشق الغربي 52 ملم فالسويداء 48 ملم والزبداني 35 ملم وقاسيون المهاجرين 25 ملم والمزة 22 ملم.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “اعتباراً من اليوم الأحد، ستنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وذلك بعد أن بسط السيبيري سيطرته المحكمة على المنطقة، وبالتالي درجات الحرارة ستسجل نهاراً انخفاض كبير لتكون في دمشق والمناطق الداخلية ما بين 15 و17 درجة بشكل عام، أما ليلاً وفجراً ستلامس في دمشق خصوصاً والمناطق الجنوبية المحيطة حدود 4 درجات لا أكثر”.

أثر برس

اقرأ أيضاً