أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

سورية.. انخفاض بدرجات الحرارة والصواعق الرعدية تصيب عدد من المنازل في ريف دمشق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن سورية تتأثر بمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة، مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبياً لمثل هذه الفترة من السنة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن المتنبئ الجوي مجد قباني، أوضح أن حالة عدم الاستقرار ستستمر حتى اليوم السبت، وستتخللها هطولات على شكل زخات رعدية متفرقة فوق أغلب المناطق ليعود الجو إلى الاستقرار بدءاً من يوم غد الأحد.

من جهته، المتنبئ الجوي ياسر عاجوقة، لفت إلى أن حدة الأمطار في سورية ستتراجع بدءاً من صباح اليوم السبت، فيما تبقى الفرصة قائمة لهطول زخات من الأمطار الرعدية على بعض مناطق الجنوب حتى مساء اليوم، بعدها تميل الأجواء نحو الاستقرار التام وتستمر على هذا النحو حتى نهاية الأسبوع.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون طقس اليوم السبت، غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق مناطق مختلفة من البلاد خاصة على الأجزاء الجنوبية والغربية.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في معظم المناطق باستثناء المنطقة الساحلية، ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

وكانت بعض من المنازل في منطقة الرحيبة في ريف دمشق قد تعرضت لصواعق رعدية أمس الجمعة، ما تسبب بأضرار مادية، حسب ما تناقلته صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أن المحافظات السورية شهدت خلال الـ 24 ساعة الماضية أمطار غزيرة كان أغزرها 75 مم في وادي قنديل بمحافظة اللاذقية، وذلك وفقاً لنشرة الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

أثر برس

اقرأ أيضاً