أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سورية.. حالة عدم استقرار متوقعة مع بقاء الحرارة أعلى من معدلاتها

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية فيما تتأثر البلاد بمقدمة منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات من المطر فوق المنطقة الجنوبية والقلمون وتمتد الفعالية الجوية باتجاه بعض المناطق الداخلية والرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط على المرتفعات الساحلية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويبقى الطقس غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق مناطق مختلفة من البلاد وخاصة على الأجزاء الغربية والجنوبية.

أما السبت، ستوالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس بين الغائم جزئياً والغائم الماطر على فترات فوق معظم المناطق، فيما تميل الأجواء للاستقرار ليلاً ويكون الطقس مائلاً للبرودة.

تجدر الإشارة إلى أن التوقعات الأخيرة تشير إلى احتمالية تعرض بلاد الشام أي سورية ولبنان والأردن وفلسطين المحتلة لمنخفض جوي ماطر وبارد اعتباراً من 23 شهر تشرين الثاني الجاري.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً