أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

سورية.. الحرارة أعلى من معدلاتها وتوقعات بحالة عدم استقرار باردة نشهدها بعد أيام

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الإثنين، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام والرياح تكون شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك انخفاض عام على درجات الحرارة سنشهده خلال اليومين المقبلين، في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية لتصبح درجات الحرارة ما بين 21 و24 درجة لا أكثر وتكون أقل على المرتفعات الجبلية ومناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والقنيطرة والجولان المحتل، مع أجواء غائمة جزئياً بشكل عام، وتصبح باردة ليلاً بشكل واضح.

ولفتت الصفحة المذكورة إلى أنه اعتباراً من أول ساعات صباح الخميس، سنشهد حالة عدم استقرار وستكون متوسطة إجمالاً وتكون بفعالية جيدة على مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي خصوصاً.

يذكر أن التوقعات الأخيرة تشير إلى أن هناك احتمال بدء تأثرنا في سورية بالأجواء الباردة والماطرة اعتباراً من 23 شهر تشرين الثاني الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً