أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

طقس سورية مستقر خلال اليومين المقبلين وتوقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن طقس سورية سيكون معتدلاً خلال اليومين المقبلين، حيث ستبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 9 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً على المرتفعات الغربية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية ويستمر الجو صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة ومائلاً للبرودة خلال ساعات الليل.

من جهتها صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن هناك حالة عدم استقرار ماطرة من المتوقع أن تبدأ يوم الخميس المقبل، وسيكون تأثيرها شبه عام على دول بلاد الشام.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: “تستمر الأجواء مستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية وبدرجات حرارة أعلى من معدلاتها نهاراً وتكون بمنتصف العشرينات بشكل عام، وببداية العشرينات على مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والمرتفعات الجبلية”.

تجدر الإشارة إلى أن سورية ودول شرق المتوسط تتأثر بأجواء مستقرة تماماً دافئة نسبياً بدرجات حرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بشكل عام، ولا توقعات بتغيرات جوهرية على الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً