أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

طقس سورية.. أجواء مستقرة وسط توقعات بهطول الأمطار في بعض المناطق

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن طقس سورية خلال هذه الفترة مستقراً نوعاً ما، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية في المناطق الداخلية وبنحو 6 إلى 9 درجات مئوية في المناطق الساحلية وذلك نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بامتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس سورية اليوم السبت، بين الصحو والغائم جزئياً مع احتمال ضعيف لهطول أمطار محلية محدودة فوق مرتفعات القلمون والمناطق الجنوبية الشرقية بعد الظهر والمساء، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً على المرتفعات الغربية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستكون أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 9 درجات مئوية ويستمر الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الحرارة قد تلامس في دمشق الـ 27 درجة، فيما تسجل المحافظات الساحلية ارتفاع واضح لتلامس حدود 30 درجة.

وختمت الصفحة توقعاتها قائلة: ” الأجواء المستقرة مستمرة حتى الخميس القادم على الأقل ولكن تعود درجات الحرارة للانخفاض قليلاً في النهار اعتباراً من اليوم السبت”.

يذكر أن سورية ودول شرق المتوسط تتأثر بأجواء مستقرة تماماً دافئة نسبياً بدرجات حرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بشكل عام، ولا توقعات بتغيرات جوهرية على الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري.

أثر برس

اقرأ أيضاً