أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

سورية تشهد أجواء صيفية مستقرة نهاراً وباردة نسبياً ليلاً.. تعرفوا على حالة الطقس

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستبقى أعلى من معدلاتها في أغلب المناطق بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية مع استمرار تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة فيما يتحول الجو إلى مائل للبرودة في بعض المناطق وبارد في المرتفعات الجبلية العالية خلال الليل.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الخميس، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وتكون الرياح متقلبة إلى شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الجمعة والسبت، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية ويكون الجو غائماً جزئيا بشكل عام مع احتمال ضعيف لهطول أمطار محلية فوق مرتفعات القلمون بعد الظهر.

من جهته، المتخصص في الأحوال الجوية إيلي خنيصر، قال: “تستعد مناطق الشرق الأوسط وتركيا وحوض البحر الأسود لثورة مدارية يجريها منخفض البحر الأحمر من جهة مصر والسودان وليبيا، والمرتفع الشبه مداري من جهة العراق والأردن وشمال السعودية فترتفع درجات الحرارة بشكل لافت في لبنان وسورية، لتلامس 30 درجة ساحلاً بين الجمعة والإثنين، وذلك بسبب الرياح الجنوبي الشرقية الدافئة”.

وأضاف خنيصر أن منطقة الشرق الأوسط ستشهد طقساً حاراً خلال الأيام المقبلة في حين ستشهد مناطق غرب اوروبا ودول المغرب وشمال الجزائر منخفضات ثلجية.

يذكر أن سورية ودول شرق المتوسط تتأثر بأجواء مستقرة تماماً دافئة نسبياً بدرجات حرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بشكل عام، ولا توقعات بتغيرات جوهرية على الطقس حتى نهاية الأسبوع المقبل، حسب ما أكدته صفحة “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً