أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من المعدل

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمرتفع جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأربعاء، صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة خلال ساعات النهار والرياح متقلبة إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن سورية ودول شرق المتوسط تتأثر بأجواء مستقرة تماماً دافئة نسبياً بدرجات حرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة بشكل عام، ولا توقعات بتغيرات جوهرية على الطقس حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وأضافت الصفحة: “تستمر الأجواء مستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية، والأجواء تكون مشمسة بشكل عام وغائمة جزئياً على فترات في السواحل السورية والمناطق الجنوبية ودمشق والمنطقة الوسطى.

يذكر أن درجات الحرارة من المتوقع أن تصبح بمنتصف العشرينات بشكل عام، وترتفع بشكل ملاحظ يوم الجمعة لتصبح في دمشق والداخل السوري ما بين 25 و27 درجة، ومن ثم تعود للانخفاض قليلاً اعتباراً من بداية الاسبوع القادم حتى نهايته مع أجواء مستقرة أيضاً على كافة الأراضي السورية، وتكون ليلاً باردة بشكل عام، فيما تكون باردة جداً في مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي والمرتفعات الجبلية والقنيطرة والجولان المحتل.

أثر برس

اقرأ أيضاً