أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

سورية: أجواء مستقرة تستمر لأيام.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سورية ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون طقس اليوم الأحد، غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصة على المناطق الشرقية والجزيرة وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً في تلك المناطق.

وذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيستقر ليلاً وسط تحذيرات من تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة مع هبات شديدة تتجاوز 70 كم في الساعة خاصة على بعض المناطق الجنوبية وتخف سرعتها مساء.

أما بالنسبة لطقس غداً الإثنين، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في سورية ستميل للارتفاع لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة ويكون الطقس غائماً جزئياً بشكل عام ويحذر من تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

تجدر الإشارة إلى أنه ما بعد الأحد حتى 4 أيام على الأقل سنشهد أجواء مستقرة في جميع المناطق السورية وشرق المتوسط بشكل عام، حسب ما ذكرته صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً