أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

سوريا.. تحذيرات من الفروقات في درجات الحرارة وفي 21 حزيران ندخل الصيف رسمياً

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في بعض المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات رعدية من المطر في مناطق متفرقة، وليلاً يكون الطقس بارداً نسبياً وخاصة في المرتفعات الجبلية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتحول إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة بعد الظهر في المناطق الشمالية الشرقية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، أوضحت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة سيطرأ عليها ارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية ويكون الطقس حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً في المناطق الشرقية والجزيرة مع أجواء سديمية مغبرة في تلك المناطق.

من جانبه المتنبئ الجوي كناز كيوان قال لإذاعة “شام إف إم” المحلية: إن “كتلة هوائية معتدلة الحرارة سيطرت على منطقة شرق المتوسط منذ يوم الجمعة، وأدت إلى انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين وستستمر خلال 48 ساعة القادمة، مع ارتفاع واضح بنسبة الرطوبة”.

وأضاف كيوان أن “الفروقات الحرارية كبيرة جداً بين منطقة وأخرى وتكون أكثر وضوحاً على المناطق الوسطى”، محذراً من الفروقات في درجات الحرارة بين ساعات الليل والنهار، وأوضح أن هذه الحالة الجوية ستنتهي يوم غد الثلاثاء لتعود درجات الحرارة إلى الارتفاع وتبقى الأجواء مائلة إلى البرودة ليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أنه لا موجات حارة في سوريا على الأقل حتى نهاية الأسبوع القادم، حيث تبقى درجات الحرارة حول إلى أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، أما ليلاً تبقى الحرارة مقبولة لطيفة، مع الإشارة إلى أن موعد دخولنا في فصل الصيف رسمياً فهو في 21 حزيران القادم، وذلك حسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً