أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

سوريا.. طقس ربيعي حار وتوقعات بحالة عدم استقرار في الأسبوع الثاني من شهر رمضان

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي انخفاضها مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية، فإن الطقس اليوم الاثنين، يكون ربيعياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية بين خفيفة ومعتدلة السرعة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة خاصة في المنطقة الوسطى والبادية والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية ويكون الطقس ربيعياً حاراً نسبياً وصحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وكان رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش قد توقع في حديث هاتفي مع “أثر” قبل أيام، أن يكون الأسبوع الأول من شهر رمضان في سوريا حاراً نسبياً، موضحاً أن الأجواء الحارة التي أتت مباشرة بعد المنخفضات، هي نتيجة كتلة هوائية باردة تشهدها غرب أوروبا ما أدى لدفع بكتل هوائية حارة لمنطقتنا.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أنه مع بداية الأسبوع الثاني من شهر رمضان، قد تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار ماطرة، بحسب صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية.

أثر برس

اقرأ أيضاً