أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

سوريا تتأثر غداً بأول موجة حارة لهذا الصيف!

by Athr Press B

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في المنطقة الساحلية اليوم، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، بينما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً في باقي المناطق لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو.

ووفقاً للأرصاد الجوية، يكون الطقس ليل اليوم لطيفاً خاصةً في المناطق الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة خلال ساعات الليل والصباح الباكر في المناطق الساحلية والغربية.

أما غداً الأربعاء، تتأثر سوريا بأول موجة حارة لهذا الصيف، حيث ستواصل درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية في المنطقة الساحلية وأعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية في باقي المناطق، ويكون الطقس صحواً وحاراً نسبياً بشكلٍ عام، وسديمياً مغبراً وحاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غداً غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية.

وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، كما شددت على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة خاصةً كبار السن والأطفال، وعلى عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر.

وكان رئيس مركز لتنبؤ بالأرصاد الجوية شادي جاويش، توقع قبل أيام، في حديث هاتفي مع “أثر”، أنه مع نهاية الأسبوع، ستتأثر سوريا لأول مرة هذا الصيف بموجة حر تبدأ غداً وتستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل، مبيناً أن الحرارة ستتجاوز الـ 40 درجة في دمشق ومعظم المناطق الداخلية، وفي المنطقة الشرقية والبادية ستتجاوز الـ 45 درجة، وذلك نتيجة التيار الحار السطحي ومصدره مناطق شمال الخليج العربي وصولاً إلى منطقتنا، يترافق مع مرتفع شبه مداري في الطبقات العالية.

أثر برس

اقرأ أيضاً