أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

ريف دمشق.. مصادرة أكثر من 2 طن حليب مجفف معدة للإتجار بها

by Athr Press H

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق مستودع للمواد الغذائية في منطقة الكسوة بمخالفة احتكار مادة من التداول بقصد التأثير بتموين السوق.

وذكرت المديرية أن دورياتها حجزت الكمية المضبوطة وهي 2200 كغ تقريباً من الحليب المجفف أي ما يعادل 2.2 طن وهذه الكمية كانت محجوزة للإتجار بها بطريقة الكسب غير المشروع.

كما تمكنت إحدى الدوريات من ضبط معمل حلويات في جرمانا بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية بكمية 300 كغ من القطر الصناعي، إضافةً إلى ضبط سوبر ماركت في المليحة بمخالفة حيازة مواد منتهية الصلاحية.

وأوضحت المديرية أن العمل الرقابي تناول إضافةً إلى ما ذكر تنظيم ضبوط تموينية أخرى تناولت مخالفات عدم الإعلان عن الأسعار وعدم تداول فواتير وسحب عينات لمواد مختلفة، حيث تم تنظيم الضبوط التموينية اللازمة بحق المخالفين وفق القوانين والتشريعات الناظمة وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص.

وتعلن مديريات الشؤون الصحية بين وقت وآخر عن ضبط مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية، إحداها 5 أطنان من اللحوم الفاسدة والغير صالحة للاستهلاك البشري، كانت مخبأة في مستودع ضمن مدينة دمشق، كان يخدم أكثر من 11 مطعماً من أفخم مطاعم العاصمة.

أثر برس

اقرأ أيضاً