أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ريف دمشق.. ضبط صهريج مازوت يحتال على الأشخاص من خلال دارات تحكم كهربائية

by Athr Press H

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق صهريج مازوت يحتال على الأشخاص من خلال دارات تحكم كهربائية.

وبيّن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق سائر شيحا أنه قد تم ضبط صهريج مازوت في منطقة ضاحية قدسيا يقوم بسرقة المازوت أثناء عملية التعبئة للمواطنين من خلال دارات تحكم كهربائية.

وأوضح شيحا في حديثه لإذاعة “شام” المحلية، أنه تمت مصادرة الصهريج وإحالة المخالف إلى الجهات المختصة لمعرفة من يصنع الدارات والصهاريج التي تستخدم هذه الدارات.

كما ذكر أن الدارات المستخدمة عبارة عن جهاز يوضع في جيب السائق أو العامل الذي يقوم بتعبئة المازوت للمواطن، ويقوم من خلال الضغط على الجهاز بالتلاعب بفصل ووصل المازوت عند التعبئة وبذلك يسرق كميات من المازوت، لافتاً إلى أنه على سبيل المثال، إذا كان الصهريج يقوم بتعبئة 50 لتر للمواطن تكون كمية السرقة 10 لتر، وكلما زادت الكمية تزيد كمية السرقة.

وأكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق أنه في وقت سابق تم متابعة هذا الموضوع في محطات الوقود وتم الانتهاء منه بشكل نهائي، و الآن انتقلت هذه الآلية للغش إلى الصهاريج، وتتم متابعته بشكلٍ دقيق، وستتم ملاحقة جميع الصهاريج التي تستخدم هذه الدارات.

وسُبق أن أعلنت شركة محروقات بدء التسجيل على مازوت التدفئة للموسم الحالي اعتباراً من 1 / 8 / 2021، عبر البطاقة الذكية بمعدّل 50 ليتر للدفعة الأولى تليها دفعات أخرى بعد استكمالها.

وبدأت عملية توزيع مخصصات الدفعة الأولى من مازوت التدفئة (50 ليتر) منذ شهرين في ريف دمشق، وكشف عضو المكتب التنفيذي لقطّاع المحروقات في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ لـ “أثر برس” أن نسبة توزيع مازوت التدفئة في المناطق الباردة من الريف بلغت 80%.

أثر برس

اقرأ أيضاً