أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ريف حمص .. مركز خدمة المواطن في بلدة المشرفة يباشر تقديم خدماتة لأكثر من 30 قرية

by Athr Press G

خاص || أثر برس باشر مركز خدمة المواطن في بلدة المشرفة في ريف حمص الشمالي الشرقي بتقديم الخدمات للمواطنين، والذي يوفر عناء السفر إلى المدينة، على حوالي 60 ألف نسمة، من سكان المشرفة و37 قرية مجاورة.

وأفاد رئيس بلدية المشرفة جودت محفوظ لموقع “أثر برس” بأن مركز خدمة المواطن سيخدم بلدة المشرفة و37 قرية مجاورة، تابعة لناحية عين النسر، والتي يقطن فيها حوالي 60 ألف نسمة مشيراً إلى أنه سيتم إضافة خدمات لذوي الشهداء ليتمكنوا من استخراج الأوراق اللازمة لمعاملاتهم من خلال النافذة الواحدة، بعد الربط المباشر مع الشبكة ومع مكتب الشهداء في المحافظة.

بدوره بين مدير مركز خدمة المواطن في بلدة المشرفة عماد جبيلي لموقع “أثر برس” أن المركز يقدم خدمات الأحوال المدنية وهي (منح وثائق بيان عائلي، إخراج قيد، بيان وفاة، بيان زواج، بيان ولادة، إضافة لخدمة تسديد فواتير المياه والكهرباء) لافتاً إلى أنه يوجد عدة كوات أخرى وهي غير محكوم وغير موظف والسجل العقاري وتأمين ومعاشات، وحالياً بانتظار استكمال أوراق الموظفين لهذه الكوات، مشيراً إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم المباشرة بها، كما تم تقديم كتاب للمحافظة لافتتاح كوة خاصة، بتصحيح بيانات البطاقة الالكترونية وبانتظار الرد عليه.

وأوضح الجبيلي أن العمل تعترضه صعوبات منها مشكلة انقطاع الكهرباء، مع عدم وجود مولدة، الأمر الذي يسبب ازدحاماً عندما تأتي الكهرباء.

كما لفت إلى أن أحد المواطنين تبرع بمولدة لتيسير العمل، لكنها لا تفي بالغرض، مضيفاً أنه تم مراسلة الجهات المعنية، لتأمين مولدة أو تأمين ألواح طاقة شمسية لتغذية الصالة بالطاقة اللازمة للتشغيل، أو تأمين التيار الكهربائي من مركز الهاتف أوبرج السيرتيل القريبين من النافدة الواحدة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً