أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ريف حماة.. مناطق المدنيين تتعرض للمزيد من القذائف ومواقع “النصرة” تتلقى الرد

by Athr Press Z

اعتدى مسلحو “جبهة النصرة” والفصائل المسلحة في ريف حماة الشمالي على مناطق المدنيين بالقذائف الصاروخية مادفع القوات السورية إلى الرد على مصادر إطلاق القذائف.

ونقل موقع “الوطن أون لاين” السوري، عن مصادر أهلية أن المسلحين اعتدوا على قرية العزيزية في ريف حماة بعدة قذائف صاروخية دون وقوع إصابات.

كما أكدت الوكالة السورية الرسمية للأنباء “سانا” أن القوات السورية كثفت اعتداءاتها على مواقع المسلحين في ريفي حماة وإدلب رداً على اعتداءتهم على مناطق المدنيين، مشيرة إلى أن “النصرة” اعتدت صباح اليوم الاثنين، على قريتي العزيزية والحماميات بالقذائف الصاروخية ما أسفر عن أضرار مادية.

وأفادت “سانا” بأن القوات السورية نفذت ضربات مكثفة بالمدفعية والصواريخ ضد تحركات ونقاط انتشار مسلحين من “النصرة” على محور الجبين وتل ملح والحويجة وبلدة كفرزيتا في ريف حماة الشمالي الغربي ما تسبب بتدمير عدة نقاط محصنة ومنصات إطلاق صواريخ.

وأضافت الوكالة أنه تم استهداف مقرات المسلحين في محيط خان شيخون جنوب إدلب بصليات صاروخية ما أدى إلى تدمير عدد من آلياتهم على الطريق الواصل إلى بلدة الهبيط غرباً.

من جهته، أكد “الرصد” المعارض أن الطيران الحربي السوري استهدف مواقع المسلحين في مدن وبلدات وقرى كفربطيخ وعابدين ومعرة النعمان ومحيط دير شرقي وأطراف خان السبل ومدايا وحرش بسنقول جنوب إدلب، والصخر وكفرزيتا شمال حماة.

ومنذ فترة لم تشهد خريطة السيطرة في ريف حماة أي تغيير حيث لا تزال القوات السورية تسيطر على القرى والبلدات التي استعادتها، في حين تقتصر عملياتها في هذه الفترة على التصدي لاعتداءات المجموعات المسلحة والرد عليها.

اقرأ أيضاً