أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

قتلى وجرحى في صفوف “النصرة” بعد هجوم فاشل على محور الحماميات

by Athr Press R

دمرت القوات السورية مساء أمس نقاطاً تابعة لـ”جبهة النصرة”، رداً على هجوم الأخيرة على محور الحماميات واستهدافها منطقة السقيلبية شمال غرب محافظة حماة بعدة قذائف صاروخية.

حيث أفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن مسلحي “النصرة” المتمركزين في مناطق تل ملح والجبين استهدفوا بالصواريخ مناطق بريديج وكرناز والسقيلبية مخلفين أضراراً مادية.

وردت القوات السورية على الاعتداء برمايات مركزة على مصادر إطلاق الصواريخ ودمرت نقاطاً لمسلحي النصرة في المنطقة، مخلفةً قتلى وجرحى في صفوفهم بحسب ما أفادت “سانا”.

وجاء ذلك بالتوازي هجوم فاشل تم التصدي له من قبل القوات السورية، شنته مجموعات من مسلحي “جبهة النصرة” على قرية الحماميات من محاور تل الصخر والهبيط وكفرزيتا والأربعين والجبين مستخدمين دبابات وعربات وآليات محملة برشاشات وعدد من الانتحاريين.

وذكرت “سانا” أن القوات السورية خاضت اشتباكات عنيفة ضد مسلحي “النصرة” الذين حاولوا إحداث خرق عبر انتحاريين وعربات مفخخة دمرت قبل وصولها إلى أهدافها.

وأسفرت الاشتباكات عن قتلى ومصابين في صفوف “النصرة” في حين لاذ عدد منهم بالفرار إلى عمق المحاور التي انطلقوا منها.

وفي وقت سابق من أمس الجمعة، نفذت القوات السورية ضربات مكثفة بالراجمات والمدفعية طالت مواقع لـ”الحزب التركستاني” في بلدة الزيارة وقرية المشيك شمال سهل الغاب في ريف حماة الشمالي، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم وتدمير عدد من منصات إطلاق الصواريخ.

يشار إلى أن مناطق ريف حماة الشمالي تشهد معارك عنيفة بين القوات السورية و”جبهة النصرة” منذ أشهر كبدت الأخيرة خسائر بشرية كبيرة وسط محاولات تركية للحد من تقدمات القوات السورية في المنطقة من خلال تكثيف الدعم الوجستي للمسلحين وتزويدهم بصواريخ مضادة للدبابات.

اقرأ أيضاً