أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

حماة: إصابة شابة بقذائف “النصرة” على مناطق سهل الغاب شمال غرب المحافظة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أصيبت شابة بجروح جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على بلدة الجيد في سهل الغاب شمال غرب حماة بحسب ما أفاد به مراسل “أثر برس” في المحافظة.

وأضاف المراسل أن المجموعات المسلحة استهدفت ليل أمس منطقتي الزلاقيات وأبوعبيدة بعدة قذائف صاروخية، فيما ردت القوات السورية على مصادر الإطلاق مستهدفة مواقع وتحركات المسلحين في اللطامنة وكفرزيتا والزكاة والأربعين.

إلى ذلك كثف الطيران الحربي من غاراته مستهدفاً مواقع لمسلحي “جبهة النصرة” والفصائل الموالية لها على محاور كفرنبل وخان شيخون ومحيط أريحا وجبل الزاوية ما أسفر عن تدمير عدة مواقع ومقرات لهذه الفصائل.

فيما أقرت تنسيقات المسلحين بمقتل ٣٨ مسلحاً خلال الـ ٤٨ ساعة الماضية جراء استهدافات القوات السورية كامل محاور ريف حماة وإدلب.

هذا وأصيبت أمس سيدة باستهداف الفصائل المسلحة المنتشرة في المنطقة “منزوعة السلاح” لبلدة جورين في سهل الغاب شمال غرب حماة.

وتأتي اعتداءات الفصائل المسلحة على مناطق المدنيين وعلى مواقع القوات السورية بالتزامن مع اقتراب موعد جولة أستانة المقبلة، المفترض عقدها في بداية آب المقبل وفقاً لما أعلنته الخارجية الكازاخية.

إلى جانب ذلك، تحاول المجموعات المسلحة باستمرار استعادة المواقع التي كانت تسيطر عليها قبل أن تستعيد القوات السورية السيطرة عليها، لا سيما المواقع الموجودة على حدود محافظة إدلب، وذلك خوفاً من دخول القوات السورية إلى إدلب واستعادتها وبالتالي انتهاء وجود “جبهة النصرة” كون أن إدلب هي المعقل الأخير لهم.

باسل شرتوح – حماة

اقرأ أيضاً