أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

ريف إدلب.. ضحايا مدنيون وجرحى في صفوف الاحتلال التركي جراء انفجار سيارة مفخخة

by Athr Press Z

قضى مدني وأُصيب عدد من الجنود الأتراك والمسلحين المنتمين إلى المجموعات المسلحة المدعومة تركياً في ريف إدلب، جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من نقطة مراقبة تركية.

وأفاد “المرصد” المعارض” بأن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من قرية سلة الزهور جنوب جسر الشغور، ما أودى بحياة مدني من أبناء قرية سلة الزهور، في ريف إدلب الغربي، وتسبب بإصابة عدد من جنود الاحتلال التركي ومسلحي ما يسمى بـ”فيلق الشام” المدعوم تركياً والذي يتولى مهمة حراسة النقطة التركية.

وأضاف “المرصد” أنه بعد الانفجار عمدت قوات الاحتلال التركي إلى إطلاق الرصاص العشوائي في المنطقة، ما تسبب بإصابة عدد من المدنيين.

كما لفت “المرصد” إلى أنه عقب الانفجار اشتبكت قوات الاحتلال التركي والمجموعات المسلحة التابعة لها مع مسلحين مجهولين هاجموا النقطة العسكرية التركية في قرية سلة الزهور، بعد تفجير السيارة المفخخة.

يشار إلى أن المناطق التي تسيطر عليها قوات الاحتلال التركي لاسيما تلك التي تنتشر فيها نقاط مراقبة تركية لمراقبة اتفاق وقف إطلاق النار، تشهد حالة فلتان أمني، إلى جانب الكثير من الخروقات التي تصدر عن المجموعات المسلحة المدعومة تركياً، إضافة إلى الانتهاكات التي يمارسوها باستمرار بحق المدنيين.

 

أثر برس

اقرأ أيضاً