أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

Search

ريف إدلب .. إسقاط طائرة استطلاع مسيرة أطلقتها “جبهة النصرة”

by Athr Press Z

تمكنت القوات السورية من إسقاط طائرة مسيرة أطلقها مسلحو “جبهة النصرة” بإتجاه مواقعهم في ريف إدلب الجنوبي، مع استمرار خروقات “النصرة” لاتفاق وقف إطلاق النار بالاعتداء على مواقع القوات السورية في المنطقة.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصدر عسكري سوري قوله: “إن وحدة من الجيش أسقطت طائرة استطلاع مسيرة درون، بالقرب من أم جلال في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، أطلقها الإرهابيون لتصوير نقاط الجيش بالمنطقة”.
وأضاف المصدر أن المسلحين أطلقوا أمس الأربعاء قذائف صاروخية باتجاه مواقع القوات السورية في قريتي الرصيف والعزيزية في ريف حماة الغربي واقتصرت الأضرار على الماديات.

وأشار المصدر العسكري إلى أن القوات السورية ردت على هذه الاعتداءات باستهداف مواقع “النصرة” والفصائل المسلحة في قرى الحواش والحويجة وجب سليمان بسهل الغاب الغربي وقرية شهرناز بجبل شحشبو، بالمدفعية الثقيلة وحققت خلالها إصابات دقيقة.

كما استهدفت القوات السورية مواقع المسلحين ببلدات الفطيرة وكنصفرة وحزارين ومعرة مصرين وكفرسجنة في ريف إدلب ما أسفر عن تدمير مواقعها تدميراً كاملاً.

يشار إلى أن القوات السورية لا تزال ملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار، وتقتصر عملياتها العسكرية على الرد والتصدي على اعتداءات الفصائل المسلحة، دون أي تغيير في خريطة السيطرة، وذلك بعدما تمكنت القوات السورية من استعادة مساحات واسعة من ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، في حين أكد “المرصد” المعارض مسبقاً أن التوتر ينتشر بين أوساط الفصائل المسلحة و”النصرة” خشية من أن تستأنف القوات السورية عملياتها العسكرية في المنطقة.

اقرأ أيضاً