أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

روحاني: لن تُضاف أو تحذف جملة واحدة من الاتفاق النووي

by Athr Press R

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني أن الاتفاق النووي غير قابل للتغیير وأنه لن تُضاف أو تُحذف حتى جملة واحدة منه، وذلك في ظل استمرار لتصعيد اللهجة من قبل الولايات المتحدة لنقض الاتفاق الموقع في زمن الرئيس الأميركي، باراك أوباما.

وأعلن روحاني في مؤتمره الصحفي الذي عقده الأربعاء في مدينة تبريز حيث قال: “إذا أرادت أوروبا إقناع ترامب (للبقاء في الاتفاق النووي)” فعليها أن تصرف من حسابها الخاص وليس من حساب إيران لأن أمريكا هي الآن في كرسي الاتهام؛ وهو أنه لماذا لم تلتزم بتعهداتها”.

وفي وقت سابق اتهم روحاني، ترامب بأنه لا يعرف شيئا عن السياسة ولا الاتفاقات الدولية، وقال روحاني :”أنت لا تعرف شيئاً عن السياسة والحقوق والاتفاقات الدولية، أنت مجرد تاجر لا تعرف بعالم السياسة، ومشكلتنا اليوم هي أننا نواجه ساسة لا يدركون أبعاد تصريحاتهم وقراراتهم”.

وجاءت تلك التصريحات بعد أن أعلن الرئيس الفرنسي ماكرون أنه مستعد للعمل مع واشنطن على اتفاق نووي جديد مع إيران، بعد أن وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاتفاق الذي أبرم في تموز 2015، بأنه “كارثة”.

وصرّح ماكرون في مؤتمر صحافي مشترك مع ترامب “يمكنني أن أقول إننا عقدنا محادثات صريحة جداً حول هذا (الموضوع)، فقط نحن الاثنين”، مضيفاً “نأمل اعتباراً من الآن العمل على اتفاق جديد مع ايران”.

اقرأ أيضاً