أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

روحاني لـ”ترامب”: “لا إنت ولا غيرك يسلبنا الاتفاق النووي”

by Athr Press R

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الاتفاق النووي انتصار إيراني لا يمكن سلبه من طرف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أو غيره.

روحاني قال خلال كلمة ألقاها بمناسبة افتتاح السنة الدراسة الجديدة للجامعات الإيرانية اليوم:  “إن طهران تمكنت من خلال المفاوضات النووية، أن تظهر قدراتها السياسية على الصعيد العالمي” مضيفاً: “حققنا مكاسب من هذا الاتفاق لا يمكن العودة عنها حتى لو استلم الدّفة 10 أمثال ترامب”.

وأشار روحاني إلى أنه “في حال انتهك ترامب الاتفاق النووي، فإنه سيواجه معارضة العالم”، متابعاً “ما يقوله ترامب بأن إيران خدعت أمريكا في المفاوضات ليس صحيحاً.. وفي حال انتهكت أمريكا الاتفاق النووي، فستفقد هيبتها ومصداقيتها في العالم”.

حيث شدد روحاني على أن بلاده لن ترغب في امتلاك الأسلحة النووية، وإنما تقوم بأنشطة نووية سلمية، قائلاً: “في المفاوضات النووية، أثبتنا قوة إيران ليس في الحرب فحسب، بل في السلم أيضاً”.

وكان الرئيس الأمريكي قد اتهم الخميس الماضي، إيران بعدم احترام روح الاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى الكبرى، وتأتي تصريحاته بعد إعلان البيت الأبيض أن ترامب قد اتخذ قراراً بشأن الاعتراف، أو عدم الاعتراف بإيفاء طهران لشروط الصفقة النووية، وآفاق بقاء الولايات المتحدة طرفاً في هذه الصفقة.

اقرأ أيضاً